الجمعة، 2 أكتوبر 2009

دائرة البريد تتولى إدارة محطة الراديو الرئيسية في بريطانيا



في عام 1909 تولت دائرة البريد إدارة محطات الراديو الرئيسية في بريطانيا، ويرجع فضل كبير إلى مهندسي قسم الأبحاث في تلك الدائرة لعملهم القيم في تطوير الراديو، إنه لا يسمح لدائرة البريد أن تعلن عن إنجازاتها أو أن تقوم بالدعاية لها، ولكنها ولا شك كانت المسؤولة عن تحقيق الكثير من التقدم الذي تم في حقل الراديو من حيث النظرية والتصميم والتطبيق.

في عام 1909 كانت محطات الراديو ، التابعة لدائرة البريد البريطانية ، على اتصال بعدة مئات من السفن فقط، أما الآن فهي على اتصال لاسلكي بحوالي 10000 سفينة كثير منها يبحر في أجزاء نائية متباعدة من العالم ، وتقوم محطات الإذاعة التابعة للبريد بتأمين حوالي 850000 رسالة و 150000 مكالمة هاتفية بالراديو سنويا، وهذا الحجم من الاتصالات هو في اطراد متزايد.

وفي العام 1926 بدأ أول خط هاتفي لاسلكي للمسافات الطويلة بالعمل من محطة الراديو القوية التابعة للبريد في ((راغبي)) إلى أماكن في أمريكا تيعد مسافة 4500 كيلومتر تقريبا.

مات السير ((وليام بريس)) ، العضو في الجمعية الملكية، عام 1912، لقد كان كبير المهندسين في دائرة البريد، وقد عمل على تقدم علم الراديو إلى درجة كبيرة نتيجة لعمله العظيم في دائرة البريد بتشجيعه للشاب ماركوني، وقبل أن يموت رأى الاتصالات اللاسلكية تغطي العالم بأجمعه.







برج للراديو تابع لدائرة البريد البريطانية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق