الجمعة، 2 أكتوبر 2009

شركة (( لويدز أوف لندن )) تهتم بالأمر


كان ذلك في عام 1898 عندما اهتمت شركة التأمين ((لويدز أف لندن)) المشهورة في أنحاء العالم بما قام به ماركوني ، وطلبت إليه أن يعرض اختبارات عملية لجهازه اللاسلكي.

اختار ماركوني موقع ((بالبكاسل)) في الشمال الشرقي من ايرلندا، وجزيرة ((راثلين)) قرب ذلك الشاطئ ليقوم باختباراته، ونجحت هذه الاختبارات، صحيح أن المسافة لم تكن أكثر من 12.5 كيلومتر إلا أن طبيعة المنطقة لم تكن مناسبة لإرسال موجات راديو واستقبالها ، لأن معظم المسافة كانت فوق اليابسة ولوجود صخرة عالية وجزء صغير من البحر بين محطة الإرسال ومحطة الاستقبال.

وفي العام نفسه الذي أجريت فيه اختبارات ((باليكاسل)) ركب ماركوني جهازه على الباخرة المسماة ((فلايينغ هنترس)) ، وأقام محطة استقبال في بيت رئيس مرفأ ((كينغستون)) في ايرلندا ، كان سباق القوارب في ((كينغستون)) قائما في ذلك الوقت، وقد أرسلت نتائج المباريات المختلفة بالراديو من الباخرة ((فلايينغ هنترس)) إلى بيت رئيس المرفأ.

وفي كانون الأول ((ديسمبر)) من عام 1898 أرسل ماركوني إشارات من منارة ((ساوث فورلند)) إلى المنارة العائمة المسماة ((ايست غودوين)) على مسافة 19 كيلومتر تقريبا، وبقي هذا الإتصال بالراديو مستمرا بين هذه المنارة والمنارة العائمة لمدة سنتين، فأمكن بواسطته تفادي غرق العديد من السفن وإنقاذ العديد من الأرواح ، لقد بدأ الراديو بإنقاذ الأرواح والممتلكات منذ ذلك التاريخ.









ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق